الجمعة، 16 فبراير 2018

تعدد الزوجات

تعدد الزوجات بين حاجه الزوج ورفق الزوجه
عاده ما ننظر نحن النساء الى التعدد نظره شرسه تملؤها الغيره والحقد
نعم لقد وضع الله بالنساء الغيره 
ولكن منحها ايضاالذكاء والحكمه
فالتعدد الاصل ف الاسلام
واباحه الله للرجل
كما قلت سابقا
حمايه له وللمراة وللمجتمع من الانحراف الاخلاقى
وعلاقات الزنا والفجور
ولا يوجد له اى شرط غير العدل والقدره
ولكن الرجل الذى يطلب التعدد او يفعله عاده يكون لديه اسباب له وربما
لا يفضل ان يذكر هذه الاسباب منعا لتجريح الزوجه الاولى
فغالبا ما يكون السبب
الرئيسى هو اهمالها له
فالمراة عاده تعتقد ان اهتمامها بشؤن البيت والاطفال وكأنها اهتمت به هو وتنظر دائماانها غير مكلفه بهذه المسؤلييات وتعتبر ان ما تقوم به
انجاز كبير لا يستطيع الرجل ان يقوم به
ويزيد عليها اهتمامها بأهلها
والتودد لهم بالزيارات المتتاليه ولربما حملت زوجها بعض اعباء اهلها ايضا
فيأتى اهتمامها الشخصى بزوجها ف المرتبه الاخيره
ولطالما تلقى عليه التهم
بعدم مشاركته لمسؤلييات المنزل وقيامها هى بذلك ف غيابه
وتنظر ان عودته الى البيت ومحاوله ايجاد سبل الراحه لنفسه الى انها انانيه منه
وتقصير ف مشاركته لمسؤلييات البيت
وتنسي ان هذا الزوج يخرج منذ الصباح يسعى لكسب الرزق لتوفير كل ما يحتاجه المنزل قدر استطاعته
وتنظر انه لا يبحث الا عن راحته بعد ذلك
وان طلبها للعلاقه الزوجيه تتهرب منه بالكثير من الحجج الواهيه
ويكون عندها قناعه داخليه بأن مايطلبه هى انانيه وانه لا يبحث الا عن ارضاء نفسه وغريزته
عكس تفكير الرجل الذى يعتبرها ترجمه لمشاعر المفروض انها متبادله
يعينها ف ذلك الاعلام وما يبثه دائما من افكار من خلال الجمعيات النسائيه والمجلس الذى لا يعبر عن المرأة
فتشعر انها مضطهده دائما وينشأ بينها وبين زوجها فجوه كبيره
وعندما يبحث الزوج عن زوجه اخرى ويجد ضالته ف امراة اخرى
بعد ان يكون قد مر عليه سنوات من التجاهل
لاحتياجاته حتى اصبحت عاده
نجدها تثور بدلا من مراجعه نفسها
والتفكير
لماذا اتجه بمشاعره لاخرى
ونجدها تضع بينه وبينها الابناء كوسيله ضغط عليه
او اذا كان قد تزوج
تطالبه بطلاق الثانيه كترضيه لها لاستمرارها معه والرجوع اليه
اريد ان اقول لها
انتى آثمه
اولا لانكى تتهمين الزوج دائما بالتقصير والجرى وراء شهواته ولم تنظرى لاحتياجاته
ثانيا تحرميه منكى بالهروب من العلاقه الحميميه بينكم
ثالثا تظلين على عنادك عندما يتزوج او حتى يفكر به
وتنكرين عليه حقه فيكى او حتى ف التعدد
رابعا اذا تزةج بالفعل تحاولين خراب بيت اخر
بكل الوسائل للاستئثار به
وهذا حرام شرعا
خامسا تقطعين الرحم بحرمانه منكى ومن ابناؤه
سادسا تخرجين عن طاعته وطاعه الله وتطيعين شيطان الغيره وشياطين الانس ربما يكونوا اهل او اصدقاء
سابعا عندمت تخيريه بينك وبينها فيكون الاختيار لصالحك وانتى تعرفين ذلك لان اولاده معك لا لذاتك الشخصى
لماذا لا تتحلين بالصبر
لماذا لا تقفى فتره تفكرى
وتسألى نفسك هل قصرتى هل كنتى مخطئه عاده العناد والانتقام ما يأخذ
كل تفكيرك
لا ياعزيزتى التعدد مؤلم نعم ولكنه حق
ويجب علينا ان نستخدم الذكاء وليس العناد
فلربما بالموده والحنان تراجع عن تفكيره ف التعدد
وان حدث التعدد
تجديه يعتبرك واحه راحته ومصدر ثقته
برجاحه عقلك وحسن تصرفك
وللحديث بقيه اذا كان ف العمر بقيه 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق